القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا كنت تبحث عن اجابة لسؤلك . قم بارساله الينا عبر النقر على زر ارسل سؤالك و سنقوم بالأجابة عنه

طرق ازالة السواد حول الفم



 عندما يتراكم السواد حول الفم، يمكن أن يكون ذلك مصدر إحراج للكثير من الناس. يتسبب السواد حول الفم في العديد من العوامل، بما في ذلك التدخين وتناول القهوة والشاي بكثرة، وسوء النظافة الفموية. ولكن لا داعي للقلق، حيث إن هناك طرق فعّالة لإزالة السواد حول الفم واستعادة اللون الأصلي للبشرة في هذه المنطقة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض هذه الطرق.


تنظيف الفم بانتظام: 

من الأمور الأساسية للتخلص من السواد حول الفم هو تنظيف الفم بانتظام وبشكل صحيح. ينبغي أن يتضمن النظام اليومي للعناية الفموية فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مبيض. يتم تنظيف الأسنان واللثة واللسان بلطف لإزالة الرواسب والبقع والبكتيريا التي تسبب السواد.


استخدام مبيضات الاسنان: 

تتوفر العديد من مبيضات الأسنان في الأسواق، ويمكن استخدامها لإزالة السواد حول الفم. ينصح باختيار مبيضات الأسنان ذات المكونات الطبيعية والمعتمدة، واتباع تعليمات الاستخدام بدقة لتجنب أي تهيج للثة أو التسبب في أي مشكلات أخرى.


تجنب المواد الملونة: 

تجنب المشروبات والأطعمة الملونة التي قد تسبب تلون الأسنان والسواد حول الفم. تشمل هذه المواد الشاي والقهوة والصودا والعصائر الملونة والشوكولاتة الداكنة. بدلاً من ذلك، يمكن استبدالها بالمشروبات والأطعمة الطبيعية والصحية.


الاهتمام بالنظافة الشخصية الشاملة:

يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية الشاملة للحصول على بشرة صحية ومشرقة. يشمل ذلك غسل الوجه بانتظام وتنظيفه بمنتجات خالية من المواد الكيميائية القاسية، واستخدام مقشر للوجه لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.


استشارة طبيب الأسنان: 

في حالة عدم تحسن الوضع أو وجود مشكلات مزمنة في تلون الأسنان والسواد حول الفم، فإنه من المستحسن استشارة طبيب الأسنان المختص. يمكن للطبيب أن يقيم الحالة ويوصي بالإجراءات المناسبة مثل تنظيف الأسنان المهني أو إجراءات تبييض الأسنان.



 تقشير الشفاه: 

يمكن استخدام تقنية تقشير الشفاه للتخلص من الجلد الميت والتصبغات التي تسبب السواد حول الفم. يمكن استخدام مقشر الشفاه الطبيعي المتوفر في الأسواق أو صنع مقشر منزلي بخلط زيت جوز الهند مع سكر أو قهوة مطحونة. يتم تدليك الشفاه بلطف باستخدام المقشر لمدة دقيقة أو اثنتين، ثم يشطف الفم بالماء الدافئ. هذا الإجراء يزيل الخلايا الميتة ويحفز تجديد البشرة.


استخدام الليمون والبيكنج صودا:

يعتبر الليمون والبيكنج صودا مزيجًا قويًا لتفتيح لون البشرة وتبييض الأسنان. يمكن خلط عصير الليمون الطازج مع كمية صغيرة من البيكنج صودا لتكوين معجون. يتم وضع المعجون على منطقة السواد حول الفم وتركه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا بالماء الفاتر. يجب استخدام هذا العلاج بحذر لتجنب تهيج البشرة وتجنب استخدامه إذا كان لديك حساسية لليمون.


 زيت جوز الهند للفم: 

يعتبر زيت جوز الهند فعّالًا في إزالة السواد حول الفم وتحسين صحة اللثة. يمكن استخدام طريقة الشطف بالزيت (oil pulling) حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوي في الفم ومضمضة وشطف الفم به لمدة 10-15 دقيقة قبل زفيره. يقال إن هذه العملية تساهم في إزالة السموم والرواسب وتحسين لون البشرة حول الفم.


من المهم أن نفهم أن إزالة السواد حول الفم يتطلب الصبر والاستمرار. يجب ملاحظة أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على حالة البشرة وعوامل أخرى. من المستحسن اتباع أسلوب حياة صحي والحفاظ على النظافة الفموية الجيدة للحفاظ على لون صحي ومشرق حول الفم.



تعليقات